كلمة السيد العميد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الامين محمد وآله الطاهرين.

كلية العلوم الاسلامية لها اهمية كبيرة وخاصة في جامعة كربلاء, في مدينة كربلاء المقدسة, لما تحمله هذه المدينة من مقام ديني وحضاري, اذ تسمو برموز دينة شامخة وبكنوز معرفية وعلمية كثيرة.

تضم الكلية اقساماً علميةً ثلاثة هي: (قسم الدراسات القرآنية و قسم اللغة العربية وقسم الفقه واصوله). وقد تم فتح دراسات عليا (الماجستير) فيها لأختصاصين هما (ماجستير في الشريعة والعلوم الاسلامية) و ( ماجستير في اللغة العربية وآدابها), فضلاً عن الاقسام والشعب والوحدات المثبتة في الهيكلية.

تهدف الكلية الى اعداد كادرٍ اكاديميٍ متخصص في العلوم الاسلامية, وقادر على الخوض في علوم الشريعة, مبني على اسس علمية رصينة. ليكونوا بناةً حقيقيين ومساهمين فاعلين لسد الاحتياج لهم في سوق العمل, ويكونوا قادرين على بناء الشخصية الاسلامية وفق اسسٍ ثابتة ورصينة.

لهذا تم اعتماد مناهج علمية متكاملة ارست قواعدها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ضمن مشروعها الموحد لتطوير كليات العلوم الاسلامية. الأمر الذي يسهل من مهمة منتسبي الكلية لبلوغ اهدافها المنشودة. ويزيد في امكانية التعاون مع كليات العلوم الاسلامية الأخرى في داخل العراق وخارجه.

ويسهم في هذا الجانب ايضاً امتلاك الكلية كوادر تدريسية ممتازة وبأختصاصات والقاب علمية متنوعة تحتاجها الكلية, يمتلك الروح الاسلامية, ومزود بالمناهج التربوية الازمة لاعداد طلبتنا اعداداً تربوياً.

تسعى الكلية الى تحقيق مخرجات متميزة وكوادر تتسم بالنوعية الازمة لتغطية سوق العمل. تمتلك القدرة على صقل الشخصية واعدادها اعداداً مناسباً قادراً على تحقيق الاصلاح في المجتمع, متمكناً من ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل الموجودة فيه بطرقٍ ناجعة. تتصف بالصفة الاسلامية البعيدة عن العنف والتطرف والخالي من التعصب. يشوبها روح التسامح والاعراف والاخلاق الاسلامية الاصيلة. وبما يحافظ على وحدة الوطن وهويته… ومن الله التوفيق

والحمد لله رب العالمين

أ.م.د جاسم عبد الواحد راهي الحميد

عميد كلية العلوم الاسلامية وكالة

اغلاق

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة