كلية العلوم الاسلامية تناقش الخطاب القرآني في الرسائل والاطاريح الجامعية العراقية

كلية-العلوم-الاسلامية-تناقش-الخطاب-القرآني-في-الرسائل-والاطاريح-الجامعية-العراقية-

جرت في جامعة كربلاء -كلية العلوم الاسلامية المناقشة العلنية لطالبة الماجستير عباس محمد هاشم عن رسالته الموسومة بـ (الخطاب القرآني في الرسائل والاطاريح الجامعية العراقية – دراسة نقدية)المناقشة بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاحد الموافق 29/8/2021 على قاعة الصادق الأمين في كلية العلوم الإسلامية .
اعتمد الباحث في رسالته على ما انتجته المنظومة الاكاديمية العراقية حصرآ في متون الرسائل والاطاريح، واستكناه عناصر الاختلاف والتشابه فيها ، مع محاولة بيان سبب كل ذلك ومن ثم دراسة اهم المكونات التي مثلت الخطوط الرئيسية التي سار عليها الباحث اثناء دراسته فكانت دراسة الالفاظ والتركيب والايقاع ميدانآ لبيان تلك التقسيمات التي تتبعها الباحث في تلك الدراسات .
ومن الجدير بالذكر بأن الباحث قد استعان بكتب النقد الحديثة والقديمة والرسائل والاطاريح المتصلة بموضوع الرسالة لتحقيق اهدافها المنشودة ..
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبود جودي الحلي / جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية رئيسًا .وشارك بعضويتها الأستاذ المساعد الدكتور رائدة مهدي جابر / جامعة بابل – كلية التربية الاساسية والأستاذ المساعد الدكتور : علي محمد ياسين / جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية والأستاذ الدكتور مسلم مالك الاسدي / جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية – عضوًا ومشرفًا ..وقد حصل الطالب على تقدير جيد جدا ..