رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية تناقش المسامحة العرفية واحكامها في الفقه الاسلامي

رسالة-ماجستير-في-كلية-العلوم-الاسلامية-تناقش-المسامحة-العرفية-واحك

جرت في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير التي حملت عنوان المسامحة العرفية واحكامها في الفقه الاسلامي .. للطالبة مريم احمد كاظم وعلى قاعة الصادق الامين (صلى الله عليه وسلم) في الكلية .

واشارت الباحثة في رسالتها بأن موضوع العرف من المواضيع التي اختلف فيها من حيث الحجيه وعدمها وانها اصل ام لا وهل ان الاحكام التي تنزل على ما هو متعارف عند العرف ام على الدقة العقلية ام على ما هو متسامح .

واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التحليلي اذ تم وصف وتوضيح ما تم التوصل اليه من قبل الفقهاء بخصوص الاقوال في العرف والمسامحة العرفية وتحليل الآراء والأدلة والنتائج التي تم التوصل اليها بغيت الوصول الى رؤيه تامه وشامله للمصطلح .

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور المتمرس : صاحب محمد حسين نصار من كلية الفقه الجامعة – رئيسًا .والأستاذ المساعد الدكتور : محمد ناظم محمد المفرجي – من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا و الدكتورة آيات عيد الوهاب عبد الرزاق من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا ، والأستاذ المساعد الدكتور عمار محمد حسين من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوا ومشرفا .