كلية العلوم الاسلامية تناقش فهم آيات الأحكام في ضوء الرؤية الأصولية والحداثية

كلية العلوم الاسلامية تناقش فهم آيات الأحكام في ضوء الرؤية الأصولية والحداثية

جرت على قاعة الامام الحسين(ع)في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة فهم آيات الأحكام في ضوء الرؤية الأصولية والحداثية- دراسة مقارنة. للطالب صلاح عودة عبد الامير .

سلط الباحث الضوء على ما أُثيرَ من فهم في تفسير كثير من آيات الأحكام، وبيان المعاني الصحيحة للأحكام القرآنية التي حُرِّفَت معانيها، والتصدّي لتلك الأفكار والأقوال وبيان حقيقة الأمر من خلال الأدلّة والقواعد الشرعية، ان الاختلاف في فهم النصوص الشرعية لا اشكال فيه إذا كان ضمن الموازين الشرعية والمناهج المنضبطة كما هو الحل بين المذاهب الإسلامية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور : حكمت عبيد الخفاجي من جامعة بابل -كلية العلوم الإسلامية – رئيسًا .والأستاذ الدكتور : هادي حسين هادي – من جامعة الكوفة -كلية الفقه عضوًا: والأستاذ الدكتور محمد حسين عبود من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا ، والأستاذ الدكتور حميد جاسم عبود من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوا : والأستاذ المساعد الدكتور خضير جاسم حالوب من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوا : والأستاذ الدكتور بلاسم عزيز شبيب من جامعة الكوفة -كلية الفقه عضوا ومشرفا ، وأجيزت الأطروحة بتقدير إمتياز .