المستمسكات المطلوبة للتقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023

  1. هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الوطنية في حال توافرها – شهادة الجنسية- بطاقة السكن – البطاقة التموينية – صورة ملونة حديثة ذات خلفية بيضاء حصرا (عدد8 ) – هوية الام ( هوية الاحوال المدنية او البطاقة الوطنية ) بالنسبة للمتقدم للدراسات العليا .
  2. وثيقة تخرج حديثة مثبتا فيها المعدل (رقماً وكتابة) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم لنيل شهادة الدكتوراه معنون إلى (جامعة كربلاء / كلية العلوم الإسلامية / شعبة الدراسات العليا) حصراً  من خلال تقديمه لوثيقتي التخرج للبكالوريوس والماجستير, إضافة إلى شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للحاصلين على الشهادة الأولية أو العليا من جامعات غير عراقية.
  3. وثيقة أو تأييد تخرج حديثة مثبتا فيها المعدل (رقماً وكتابة ) والتسلسل ومعدل الطالب الخريج الاول على الدفعة للقسم العلمي (للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية ) وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يذكر ذلك , معنون إلى (جامعة كربلاء / كلية العلوم الإسلامية / شعبة الدراسات العليا) حصراً  بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير.
  4. كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظف يتضمن العبارة بالصيغة الآتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2022- 2023 ومنحة الإجازة الدراسية في حال قبوله ) معنون إلى جامعة كربلاء / كلية العلوم الإسلامية / شعبة الدراسات العليا 
  5.  خلاصة خدمة بالنسبة للموظف المتقدم، يذكر فيها تفاصيل الخدمة بالكامل .
  6. استمارة التقديم الإلكترونية.
  7. شهادة مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات الحاسوب و اللغة الانكليزية.
  8. شهادة اجتياز اختبار كفاءة اللغة العربية.
  9.  بالنسبة للمتقدمين لقسم اللغة العربية يكون اقل تقدير لاجتياز كفاءة اللغة العربية (متوسط).
  10. تعهد صحة المعلومات (عرض الاستمارة) .
  11. توصيتين من أساتذة معروفين مشهود لهم بالكفاءة العلمية والإعتدال من حاملي لقب علمي (استاذ او استاذ مساعد) للتخصص العلمي المراد التقديم إليه (عرض الاستمارة) .
  12. يشترط في من يتقدم لدراسة الدكتوراه أن يقدم بحثين منشورين أو مقبولين للنشر غير مستلين للتخصص العام أو الدقيق بعد تاريخ الحصول على شهادة الماجستير .
  13. الإستمارات العامة وهي :- (نموذج رقم (500) الخاصة ببيانات الطالب المتقدم للدراسات العليا (عرض الاستمارة). و نموذج رقم (501) الخاصة بصحيفة أعمال المتقدمين للدراسات العليا (عرض الاستمارة) و نموذج رقم (504)  الخاصة بالتعهد الخطي للمتقدم للدراسات العليا (عرض الاستمارة) ) .
  14. الإستمارة (503) الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسيين وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالإستمارة (عرض الاستمارة).
  15. الإستمارة (502) الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالإستمارة (عرض الاستمارة) .
  16. الإستمارة (700) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالإستمارة (عرض الاستمارة) .
  17. الإستمارة (600) الخاصة بالمرشحين من ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة وتصديقها من قبل من قبل الجهات المثبتة بالإستمارة الجهات المثبتة بالإستمارة (عرض الاستمارة).
  18. قرص (cd) بكافة المستمسكات اعلاه وجميع الاستمارات .

ملاحظة 1: ترسل جميع الإستمارات والمستمسكات أعلاه بصيغة (ملف pdf واحد ) واضحة و من خلال برنامج الماسح الضوئي (Scanner) وعلى البريد الالكتروني الخاص بالكلية :- (cois.postgraduate@uokerbala.edu.iq) .
ملاحظة 2: على المتقدم تسليم جميع الإستمارات أعلاه ورقيا بملفين أحدهما ملف أصلي والآخر ملف استنساخ ملون ولون الملفين أخضر بالنسبة للماجستير ولون أزرق بالنسبة للدكتوراه وجلب الملفين في حالة الطلب منه , مع ملاحظة أن يكون سحب الإستمارات (نسخ ملونة حصرا) من الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للإستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) وبخلاف ذلك تعتبر لاغية.
ملاحظة 3: على المتقدم ملئ الإستمارات أعلاه بدقة وبخط واضح وبدون أي حك أو شطب او تحبير باللون الابيض  .
ملاحظة 4: تعتمد الاستمارات للعام الدراسي 2023/2022حصرا.

الدراسات العليا

قد يمهك ايضا