المستمسكات المطلوبة للتقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

  1. هوية الأحوال المدنية- شهادة الجنسية- بطاقة السكن , صورة شخصية (توضع على ورقة واحدة) , او في حالة توفر  – البطاقة الوطنية الموحدة ,  بطاقة السكن , صورة شخصية (توضع على ورقة واحدة)  .
  2. وثيقة التخرج حديثة مثبتا فيها المعدل (رقما وكتابة) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم لنيل شهادة الدكتوراه من خلال تقديمه لوثيقتي التخرج للبكالوريوس والماجستير, اضافة الى شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للحاصلين على الشهادة الاولية او العليا من جامعات غير عراقية.
  3. وثيقة أو كتاب تأييد تخرج حديثة مثبتا فيها المعدل (رقما وكتابة ) والتسلسل ومعدل الطالب الخريج الاول على الدفعة للقسم العلمي (للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية ) وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يذكر ذلك , معنون إلى (جامعة كربلاء –كلية العلوم الإسلامية- شعبة الدراسات العليا) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير.
  4. كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظف يتضمن العبارة بالصيغة الآتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2020- 2021 ومنحة الإجازة الدراسية في حال قبوله ) معنون إلى كليتنا, مع خلاصة خدمة .
  5. استمارة التقديم الالكترونية.
  6. شهادة مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات الحاسوب واللغة الانكليزية.
  7. شهادة اجتياز اختبار كفاءة اللغة العربية.
  8. تعهد صحة المعلومات (عرض الاستمارة) .
  9. توصيتين من اساتذة معروفين مشهود لهم بالكفاءة العلمية والاعتدال من حاملي لقب علمي (استاذ او استاذ مساعد) للتخصص العلمي المراد التقديم إليه (عرض الاستمارة) .
  10. يشترط في من يتقدم لدراسة الدكتوراه ان يقدم بحثين منشورين او مقبولين للنشر غير مستلين للتخصص العام او الدقيق بعد تاريخ الحصول على شهادة الماجستير.
  11. الاستمارة(503)الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسيين وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالاستمارة .
  12. الاستمارة(502)الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالاستمارة .
  13. الاستمارة (700) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالاستمارة .
  14. الاستمارة(600)الخاصة بالمرشحين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتصديقها من قبل الجهات المثبتة بالاستمارة .

ملاحظات هامة :

  1. ترسل جميع الاستمارات اعلاه بصيغة ( pdf واحد ) واضحة على البريد الالكتروني الخاص بالكلية  (انقر هنا).
  2.  على المتقدم الاحتفاظ بجميع الاستمارات اعلاه ورقيا( اضافة الى الاستمارات العامة (500) و(501) و(504) ) وجلبها في حالة الطلب منه مع ملاحظة ان يكون سحب الاستمارات (نسخ ملونة حصرا) من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) وبخلافه تعتبر لاغية.
  3. كل من لديه استفسار بخصوص الدراسات العليا يرجى مراجعة الصفحة الرسميه على الفيس بوك (انقر لعرض الصفحة)  وعدم مراجعة الكليه.

الدراسات العليا

قد يمهك ايضا