وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم الاسلامية تقيم ندوة إلكترونية عن عمالة الطفل في العراق

برعاية عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور محمد حسين عبود الطائي اقامت وحدة شؤون المرأة في الكلية ندوة إلكترونية بعنوان ( عمالة الطفل في العراق _ الاسباب _ الحلول والمعالجات ) وحاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور الاء عبد الكاظم جبار والأستاذ المساعد الدكتور علاء عبد الله الضاحي .

وهدفت الندوة تسليط الضوء على عمالة الطفل ومفهوم الطفولة من وجهة نظر القانون وبيان الاثار المترتبة على عمالة الطفل في العراق من وجهة نظر شرعية ودينية.

وقد خرجت الندوة بوضع حلول ومعالجات منها تشديد الدور الرقابي للدولة لاسيما وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على القطاع الخاص والمحال التجارية في العراق ووضع العقوبات على منتهكي حقوق الطفولة واكتشاف الطاقات الكامنة عند الأطفال واستثمارها في التربية والتعليم وكذلك عقد ندوات ومحاضرات توعوية لمختلف فئات المجتمع وخاصة المناطق الشعبية لتوعيتهم بهذه الظاهرة وتشجيع الأطفال والاهالي من العوائل الفقيرة في الأحياء الشعبية على ارتياد المدارس بوصفها المكان الطبيعي للطفل دون سن ١٥ سنة.

ومن الجدير بالذكر بان قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وجهت باقامة ندوات وحملات توعوية تسلط الضوء على هذه الظاهرة التي باتت منتشرة في المجتمع.