جرت في كلية العلوم الأسلامية بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (القرآنية المباشرة, القرآنية المحورة, القرآنية غير المباشرة).
للطالب بهاء عبد الحسن راضي وعلى قاعة الصادق الامين (ص) في الكلية..
تهدف هذه الدراسة استكشاف الأنواع الثلاثة للأخذ من القرآن الكريم (القرآنية المباشرة, القرآنية المحورة, القرآنية غير المباشرة), التي وظفها الشاعر الأندلسي عبد الجليل بن وهبون في قصائدهِ.
وقد عمد الباحث على تتبع ديوان الشاعر واستخراج أنواع القرآنية المذكورة أنفاً, معززاً ذلك بذكر الدلائل من الشواهد الشعرية, من خلال توظيف الشاعر للآية القرآنية نصياً, أو بطريقة التحوير لها , أو أن يشير الى الآية الكريمة بالإيحاء من خلال المعنى..
,وتناول الباحث في هذه الدراسة الصورة القرآنية التي تظهر في أغلب قصائد الشاعر, بغية توضيحها للمتلقي بأنواعها الثلاث أيضاً (الصورة الجزئية والصورة المركبة والصورة الكلية) , وتناولت هذه الدراسة أيضاً الصورة القرآنية اللونية بنوعيها (المحورة, والإيحائية), مع توضيح كيفية توظيف الشاعر لها في قصائده .