كلية العلوم الاسلامية تسعى للعمل الشامل بالارشفة الالكترونية

كلية العلوم الاسلامية تسعى للعمل الشامل بالارشفة الالكترونية

عقدت عمادة كلية العلوم الاسلامية جامعة كربلاء اجتماعاً ترأسه عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور (ضرغام الموسوي) مع وحدة التعليم الالكتروني وأساتذة اقسام الكلية الثلاث والمعنين بذلك . في يوم الاحد الموافق 15/11/2020

جاء الاجتماع من رغبة الكلية في تنظيم بياناتها بطريقة آلية مما يوفر كثيرًا من الوقت والجهد ويضمن لها الحفاظ على هذه البيانات، من خلال نظام متكامل يتولى القيام بجميع العمليات الخاصة بالتعامل مع البيانات آليًا، مثل الفهرسة والأرشفة والتلخيص والبحث والاسترجاع.

وبجهته اكد عميد الكلية بأنه من الضروري اتباع الأساليب العلمية الحديثة والاستفادة منها في الضبط الأرشيفي للوثائق لزيادة فاعليتها.

وسهولة ادخال بيانات الطلبة وضمان برنامج له امكانية منح الطلبة الوثائق بالدرجات .
واوضح بأن من شأن ذلك ايضاً توفير سهولة لتبادل المعلومات بين مستخدمي الأرشيف ومهما كان حجمها بما يضمن انسيابية العمل داخل النظام بحيث تنتقل الوثائق عبر مراحل العمل بسلاسة.

واشار الى ضرورة الحفاظ على السرية التامة للبيانات بحيث لا يطلع عليها إلا الشخص المصرح له بذلك ، وتأمين البيانات ضد أية مخاطر محتملة للأرشفة العادية. واضاف بأنه سيتم من خلال ذلك تطوير الاداء الجامعي ورفع مستوى الكلية في التصنيف الجامعي .

كما أستمع السيد العميد الى طروحات الحضور وتم فتح باب النقاش ، لتقديم الرؤى السديدة التي تحق الاهداف المنشودة.
في نهاية الاجتماع تقدم السيد العميد بالشكر والامتنان الى كافة منتسبي الكلية متمنياً لهم الموفقية في عملهم.