طلبة قسم الفقه وأصوله في كلية العلوم الاسلامية ينظمون احتفالية بمناسبة ولادة الأقمار المحمدية.

أقام طلبة قسم الفقه وأصوله في كلية العلوم الاسلامية احتفالية بمناسبة ولادة الأقمار الإلهية أئمة بيت النبوة عليهم افضل الصلاة والسلام في شهر شعبان المبارك .

تضمنت الاحتفالية ألقاء كلمة بهذه المناسبة من قبل الاستاذ المساعد الدكتور احمد جاسم حمزه الطرفي مقرر قسم الفقه وأصوله اشار فيها الى دور ائمة اهل البيت عليهم السلام في توعية المجتمع للاصلاح ونبذ الخلافات وترسيخ ذلك في نفوس الطلبة..

جاءت بعدها كلمة التدريسي في قسم الفقه وأصوله الدكتور حامد شهاب احمد وضح فيها دور ائمة اهل البيت في الالتزام الأخلاقي والديني من أجل إصلاح المجتمع
ثم كلمة للمدرس خالد عبد النبي التدريسي في قسم الفقه وأصوله اشار فيها الى دور اهل البيت في التعايش السلمي مع توضيح دور اهل البيت في نبذ الخلافات والتركيز على إصلاح الأمة بما جاءت به الرسالة المحمدية .

وتخلل الحفل مسابقة للطلبة حول بعض المسائل الدينية التي لها مساس بواقع الطالب الجامعي بما يتعلق بمسألة التعامل بين الطلبة في الوسط الجامعي و ما يتعلق بالزي الديني الرسمي بما يلائم ثقافة جامعة ومدينة كربلاء و كلية العلوم الإسلامية

كما ركزت المسابقة على بعض أحاديث وتواريخ ولادات اهل البيت عليهم السلام. وفي الختام أكد السيد مقرر القسم على الالتزام بالقدوات وهم ائمة الهدى عليهم السلام في كل مفاصل الحياة العلمية والعملية والاجتماعية من أجل الارتقاء بالمجتمع والجامعة إلى مراتب اعلى وإحلال السلام في كل ربوع أرضنا الحبيبة كربلاء خصوصا وعراقنا الحبيب عموما .