كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء تقيم المهرجان السنوي للإبداع ومعرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الشريفة

كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء تقيم المهرجان السنوي للإبداع

برعاية وحضور رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم نايل السعيدي وبأشراف عميد كلية العلوم الإسلامية الاستاذ الدكتور ضرغام الموسوي اقامت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء المهرجان السنوي للإبداع ومعرض الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة الشريفة في الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء الموافق 2022/5/18

شمل المعرض الذي اقيم على ارض الكلية تحت شعار (لنجعل من جامعة كربلاء نبراسآ اعلاميآ وايمانيآ وكما هي نبراس علمي وتربوي ) عدد من الاعمال اليدوية المصنوعة من مواد متنوعه اتخذت اشكال مختلفة في التزيين وكذلك الحياكة اليدوية فضلا عن شمول المعرض لوحات الرسم واللوحات الفنية التشكيلية والكتابة على الزجاج والتي شارك فيها نخبة من اساتذة وطلبة الكلية.


وضم المعرض ايضاً نماذج من الاطاريح والرسائل والمؤلفات العلمية المتميزة لكافة اقسام الكلية وفي التخصصات العلمية بالكلية ،بالاضافة إلى معرض للاعجاز العلمي للنخلة وهو معرض مستقل تم عرض فيه انواع التمور والتوثيقات الخاصة بالنخلة واللوحات التي تبين الاعجاز القرآني العلمي الخاص بها.

وشهد إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة من مختلف الكليات. كما تشرف المعرض بحضور عدد من الطلبة ممن هم من أصحاب الهمم .
ومن الجدير بالذكر بأن المعرض الذي جاء تزامناً مع ذكرى يوم الكلية ، هدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين من خلال ابداعاتهم المتميزة، و بث روح الابداع والمنافسة والثقة بالذات وترسيخ قيمة “أنا مبتكر”.لكون الجانب الثقافي والأدبي الاسلامي يعد مكملاً للجانب العلمي في الابداع.

ومن جانبه فقد اكد عميد الكلية بان الكلية تسعى دائماً باقامة هكذا مهرجانات ومنافسات ابداعية يتم الحرص من خلالها على اظهار مواهب الكادر التدريسي والاداري والطلابي لتوجيهم في الاتجاه الصحيح الذي ينعكس ايجابا على صورة الكلية ، ويخلق بيئة مؤسسية للابتكار،وتوسيع قاعدة الابتكار لخدمة المجتمع.