كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء تقيم ندوة علمية حول مثالية التصميم الهندسي للحجاب الاسلامي

اقيمت على قاعة الامام الحسين عليه السلام في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء ندوة علمية حملت عنوان (مثالية التصميم الهندسي للحجاب الاسلامي )

حاضر فيها الاستاذ علي حسين عبد الرسول تخصص علوم حاسبات وموظف في التعليم المستمر برئاسة الجامعة، وادارتها التدريسية في قسم اللغة العربية ومديرة شعبة سلامة اللغة العربية في رئاسة الجامعة الاستاذة الدكتورة بشرى حنون محسن.

وتضمنت الندوة ثلاث محاور المحور العلمي والتصميم الهندسي والمحور الفني الرسم والنحت والمحور الاخير معالجة هذه العلوم لموضوع الحجاب بطرق علمية.

وهدفت الندوة تسليط الضوء على اهمية الحجاب بالنسبة للمرأة والحشمة بالنسبة للرجل من جانب العلم وان الحجاب يحول دون الوقوع بالمحذورات والحفاظ على سلوك انساني مستقر ومتوازن.

وتم التركيز في الندوة على ان الحجاب الاسلامي المتمثل بارتداء العباءة السوداء كاداة يجب ان يقوم بمهمة السيطرة او التقليل من حالة تفعيل شعور الانجذاب الطبيعي عند كلا الجنسين من بعضهما عن طريق تحييد اغلب التأثيرات النفسية لمعظم اشكال جسد الانثى بعقل الناظر لها. هذا ما سنقوم باثباته عن طريق فهم الية ادراك دماغ الانسان للواقع الحقيقي عبر حاسة النظر (تكوين الاشكال ونظرية الالوان) والتأثيرات النفسية المصاحبة لهذا الادراك (النواقل العصبية