كلية العلوم الإسلامية تنظم مهرجان لإحياء ذكرى وفاة السيدة زينب بنت أمير المؤمنين عليها السلام

كلية العلوم الإسلامية تنظم مهرجان لإحياء ذكرى وفاة السيدة زينب بنت أمير المؤمنين عليها السلام

برعاية رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي وبأشراف عميد كلية العلوم الإسلامية الاستاذ الدكتور محمد حسين عبود الطائي اقامت لجنة احياء الشعائر الإسلامية في الكلية مهرجانها الموسوم” عباءتك أغلى من دمي، وصية شهيد “بالتعاون مع مؤسسة ملتقى العلم والدين..

جاء المهرجان لإحياء ذكرى وفاة جبل الصبر عقيلة بني هاشم السيدة زينب بنت أمير المؤمنين عليها السلام، ذلك في الساعة العاشرة من يوم الاثنين الموافق 29/1/2024 وعلى قاعة السنهوري في كلية القانون.

ويهدف المهرجان الى تشجيع الطالبات على إرتداء العباءة الزينبية ومراعاة الستر والحجاب بالاضافة الى إشعار الطالبات المحتشمات بالدعم والتحفيز على ديمومة محافظتهن على لبس العباءة بصورة شرعية أمام التحديات التي تريد النيل من الحجاب ومسخ صورته التي فرضها الشارع المقدس مع إشاعة ثقافة الحجاب الشرعي وترسيخه في الوسط الجامعي استلهاما من ذكرى فخر المخدرات العقيلة زينب عليها السلام.

افتتح المهرجان بقراءة ايات بينات من القرآن الكريم بصوت المقرئ وسام جاسب تلا ذلك كلمة عميد الكلية التي اكد فيها على ضرورة ترسيخ القيم والمبادئ الاسلاميّة عبر تقديم انموذج عن الملبس المحتشم ودوره في المحافظة على هوية المرأة المؤمنة في المجتمع المسلم..
ثم محاضرة ألقاها الشيخ عبد الهادي الزيدي اشار فيها الى اهمية التزام أكبر عدد من الطالبات الجامعيات باللبس المحتشم الذي يعد جزءا من الواجبات الدينية والعادات الاجتماعية الأصيلة الذي يظهر عفة وحياء المرأة المسلمة.
واختتم المهرجان بفقرة فنية من خلال رسم طالبة على لوحة خلال فعاليات المهرجان وتكريم الطالبات بهدايا.