نظم قسم علوم القران والتربية الإسلامية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء ندوة علمية عن آليات التطبيق لطلبة المرحلة الرابعة في المدارس المتوسطة والإعدادية.
وتهدف الندوة إلى تعريف الطلبة بمفهوم التطبيق والياته المتبعة والذي يعتبر مرحلة هامة وضرورية من مراحل إعداد المدرس.
وخلصت إلى ضرورة الاهتمام بشكل اكبر بعملية التطبيق وتوعية الطلبة بأهميته عبر الالتزام بقوانينه وضوابطه فهو يمثل مختبرا تربويا يقوم فيه الطالب بتطبيق معظم المبادئ والنظريات التربوية بشكل عملي في الميدان الحقيقي وبالتالي تصبح عملية إعداد المدرس عملية تتصف بالواقعية وذات معنى وقيمة .