رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية تبحث بموضوع اثر العقيدة في تصحيح الرواة عند الامامية

بحثت رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية – جامعة كربلاء ، عن موضوع اثر العقيدة في تصحيح الرواة عند الامامية للطالبة سارة ناصر حنش الموسوي والتي تمت مناقشتها في الساعة التاسعة صباحا يوم الاثنين الموافق 9/21/ 2020 وعلى قاعة ( الصادق الامين ) في الكلية .

واشارت الطالبة في رسالتها الى أهمية العقيدة ومدى تأثيرها في الفرد والعلوم الاخرى ومبينا مدى أهمية الرواية لكونها مصدر من مصادر التشريع واعتمدت على فرضية مفادها مدى تأثير العقيدة بالمعارف الاخرى بصورة عامة وتأثيرها على علم الرجال في تصحيح الرواة بصورة خاصة وهذه الدراسة تجيب على اسئلة مهمة منها ماهو التصحيح وهل للعقيدة تأثير على الافراد وعلى مسار حياتهم وهل رواية المخالف لمذهبنا مقبولة وما شروط قبولها وما الغاية من التصحيح وما الاسباب التي دعت أليه .

ومن الجدير بالذكر بأن لجنة المناقشة قد تألفت من الاستاذ المساعد الدكتور ثائر عبد الزهرة محسن من جامعة الكوفة – كلية الفقه رئيسا … والاستاذ المساعد الدكتور حميد جاسم عبود من جامعة كربلاء- كلية العلوم الاسلامية عضوا … والاستاذ المساعد الدكتور محمد ناظم محمد من كلية العلوم الاسلامية- جامعة كربلاء عضوا .. والاستاذ المساعد شهيد عبد الزهرة من جامعة كربلاء- كلية العلوم الاسلامية عضوا ومشرفا .