كلية العلوم الاسلامية تستضيف ايه الله الدكتور علي الحكيم

كلية العلوم الاسلامية تستضيف ايه الله الدكتور علي الحكيم (3)

استضافت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء ايه الله الدكتور علي الحكيم في يوم الأحد الموافق 4/7/2021، لألقاء محاضرة بعنوان ( الانسان الكامل ومعارضوه ديالكتيك الصراع والتكامل ) قدمه التدريسي في قسم الدراسات القرآنية الدكتور احمد جايد وحضرها جمع من أساتذة الكلية وطلبتها،

واشار في محاضرته بأن الانسان الكامل هو ذلك الذي بلغ القمّة في جميع القيَم الإنسانية وفي جميع الميادين الإنسانيّة. ويجب ان نلتزم بجميع القِيَم في وقت واحد. وإذا لم نبلغ مرحلة الإنسان الكامل، فلا أقلّ من أن نبلغ مرحلة الإنسان المتوازن، وعندئذٍ نكون في صورة إنسان مُسلم حقّاً، وفي جميع الميادين.

واضاف بأن معرفة الإنسان الكامل، أو النموذجيّ، في نظر الإسلام واجبة علينا نحن المسلمين، لأنّ الإنسان الكامل هو المثال، والقدوة، والأُسوة. والإسلام يريد صنع الإنسان الكامل- والوصول إلى كمالنا الإنسانيّ بالتربية والتعليم الإسلاميَّين

وقد استقبل عميد كلية العلوم الاسلامية الأستاذ المساعد الدكتور ضرغام الموسوي الشيخ الدكتور علي الحكيم في مكتبه بوصفه من العلماء والمفكرين في مجال الفلسفة الاسلامية.

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور الحكيم قد ولد في بغداد واكمل دراسته الحوزوية في ايران ثم انتقل في اوربا ، و له عدد كبير من المؤلفات والبحوث المنشورة بمختلف اللغات الالمانية والفارسية والعربية والانكليزية ودرس في جامعة اوسلو النرويجية وجامعة اصفهان الايرانية بالاضافة إلى جامعة ميدلسكس البريطانية.