كلية العلوم الاسلامية تشارك في مؤتمر التراث المعرفي عند شريف العلماء

كلية العلوم الاسلامية تشارك في مؤتمر التراث المعرفي عند شريف العلماء

شاركت كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء في المؤتمر العلمي الدولي الخامس الذي اقامه مركز إحياء التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع: كلية التربية المختلطة/ جامعة الكوفة. كلية العلوم الاسلامية/ جامعة كربلاء. كلية العلوم الاسلامية/ جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام). مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) للعلوم الدينية. مدرسة دار العلم في العتبة العباسية المقدسة. مدرسة دار العلم للامام الخوئي (قد). مدرسة شريف العلماء في النجف الأشرف.والذي جاء تحت عنوان: “التراث المعرفي عند شريف العلماء”

ولمدة يومين. اليوم الاول بتاريخ 18 ذي القعدة 1443هـ الموافق 18 -6-2022م في العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله)
اما اليوم_الثاني: بتاريخ 19 ذي القعدة 1443ه الموافق 19 -6-2022م، مدرسة دار العلم للإمام الخوئي (قد) في مدينة النجف الأشرف.

كلية العلوم الاسلامية تشارك في مؤتمر التراث المعرفي عند شريف العلماء

ويهدف المؤتمر إلى إظهار وإجلاء الصورة المشرفة لعلماء مدينة كربلاء المقدسة و بيان مناهج ومسالك العلماء وتلامذتهم في مؤلفاتهم الغنية بالمعارف والعلوم بالاضافة إلى فتح أبواب البحث العلمي على مؤلفات العلماء والتعرف على مناهجهم في التأليف والدراسة مما يؤدي إلى إفادة طلاب العلم والمعرفة في التراث الجم للعلماء وتلامذتهم ويكشف عن النظريات العلمية والاطروحات الفكرية لعلماء مدينة كربلاء المقدسة في الحقبة الزمنية الماضية.

وجرى اثناء المؤتمر ازاحة الستار عن تراث (الشيخ شريف العلماء).