رسالة ماجستير في كلية العلوم الاسلامية تناقش قواعد الفقه الاقتصادي المستنبطة من كلام الامام علي عليه السلام

نوقشت على قاعة الصادق الامين (ص) في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة ب (قواعد الفقه الاقتصادي المستنبطة من كلام الامام علي عليه السلام – عرض وتحليل ) للطالبة اقبال هاشم زيدان علي .وذلك في الساعة التاسعة من يوم الاحد الموافق 15/1/2023

سلطت الدراسة الضوء على الدور المهم للنمط القيادي التحويلي في القرن الواحد والعشرين باعتباره جوهر عملية إدارة التغيير وما يترتب عليه من مصالح أو مفاسد تبعاً لصحة ورشد القيادة، وتسهم في تأصيل منهج القيادة الاقتصادية في واقعنا المعاصر وإبراز مفهوم القيادة الاقتصادية كما جاءت في الفكر الإداري الإسلامي محتوى ومضموناً، وكذلك تسهم في إثراء المكتبات بالبحوث والدراسات العلمية المتعلقة بدراسة المنهج العلوي. ليكون إضافة نوعية ومنهجاً تطبيقياً، وكذلك التأسي بالسلوك القيادي للامام علي بن أبي طالب الذي هو في الحقيقة والتاريخ واحد ،فالتاريخ والحقيقة يُذعنان بانه صوت العدالة الإنسانية.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ المساعد الدكتور خضير جاسم حالوب / كلية العلوم الإسلامية جامعة كربلاء /رئيسا . الأستاذ المساعد الدكتور صلاح محمد حسن / كلية التربية الاساسية جامعة الكوفة /عضوا . الاستاذ المساعد الدكتور ناصر هادي ناصر / مديرية تربية النجف/عضوا . الاستاذ المساعد الدكتور هدى عباس الجميلي /كلية العلوم الإسلامية جامعة كربلاء /عضوا ومشرفًا.