كلية العلوم الاسلامية تناقش النصوص القرآنية في شرح ديوان حماسة أبي تمام للمرزوقي

نوقشت في قسم اللغة العربية – كلية العلوم الاسلامية جامعة كربلاء وعلى قاعة الامام الحسين (ع) رسالة الماجستير الموسومة النصوص القرآنية في شرح ديوان حماسة أبي تمام للمرزوقي المتوفى ٤٢١ هـ دراسة لغوية.. للطالب وسام حسين هادي ذلك في الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 23/5/2023 

اعتمد الباحث في كتابة فصول الرسالة على المنهج الوصفي التحليلي، وقام باستخراج الشواهد القرآنية الواردة في شرح ديوان حماسة أبي تمام للمرزوقي، واحصائها ومن ثم تحليلها ودراستها ثم قسمها على وفق مستويات اللغة.
بالاضافة الى الاستعانة بالمنهج التدويني الذي سلكه في كتابة الرسالة من خلال البدأ  بذكر البيت الشعري الذي جاء في ديوان الحماسة مع ذكر تعليق المرزوقي عليه ، وذكر أراء اللغويين القدماء في المسألة اللغوية ، وأوجه الاختلاف والأجماع فيها، ثم انتقل إلى كتب التفسير. فذكر آراء أصحابها في المسألة المدروسة ، واختتم المسألة بذكر آراء المحدثين إن كان لهم فيها راي .
.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور : مؤيد جاسم محمد  من جامعة كربلاء -كلية العلوم الاسلامية  – رئيسًا .والأستاذ الدكتور  : عدوية عبد الجبار من جامعة بابل – كلية الاداب  – عضوًا  والأستاذ المساعد الدكتور مجيب سعد من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا والأستاذ الدكتور عباس على إسماعيل من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا ومشرفًا.