كلية العلوم الاسلامية تناقش الهبات الربانية في القرآن الكريم

كلية العلوم الاسلامية تناقش الهبات الربانية في القرآن الكري

جرت في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء مناقشة رسالة الماجستير الموسومة الهبات الربانية في القرآن الكريم دراسة حجاجية. للطالبة زينب جاسم فرحان جاسم على قاعة الامام الحسين(ع)في الكلية.

انطلقت الباحثة في محاولة دراسة الآيات الخاصة بالهبات الربانية التي منحها للإنسان والتي احتوت على مدلولات حجاجية بمختلف أنواعها.

كلية العلوم الاسلامية تناقش الهبات الربانية في القرآن الكريم3

اما أهم النتائج التي توصلت أليها كان منها : أن كل ما منحه الرب لعباده هبات ريانية أي كان نوعها سواء أكانت المال ، الولد ، الصحة ، القوة ، تسخير المخلوقات وغيرها الكثير فهباته لا تعد ولا تحصى فهي سرمدية دائمة ، وأساسها هو تفضيل هذا المخلوق على ما سواه ومنحه العطايا التي تجعله جديرا بحمل الأمانة ، التي امتحن بها .

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور : مكي محي عيدان الكلابي من جامعة كربلاء -كلية التربية- رئيسًا .والأستاذ الدكتور : رائدة مهدي جابر – من جامعة بابل -كلية التربية الاساسية عضوًا: والأستاذ الدكتور امجد حميد الفاضل من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوًا ، والأستاذ الدكتور مسلم مالك الاسدي من جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية عضوا ومشرفا : ، وأجيزت الرسالة بتقدير إمتياز .