قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

برعاية عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور محمد حسين عبود الطائي وبأشرف رئيس قسم اللغة العربية الاستاذ المساعد الدكتور حامد شهاب اقام القسم مهرجانه السنوي بمناسبة يوم الضاد اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف يوم 18 كانون الاول من كل عام .

المهرجان الذي اقيم على قاعة الامام الحسين (ع) في الساعة العاشرة من يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/١٢/٢٠٢٣ .

يهدف الى دعم وتعزيز وجود اللغة العربية وإبراز أهميتها وعمقها واثرائها للثقافة العالمية، ودورها في البناء الثقافي واللغوي للأمم، بما يسهم في تعزيز التقارب الإنساني بين الشعوب..

قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

شمل المهرجان الذي كان عريفه التدريسي في قسم الفقه واصوله الاستاذ خالد عبد النبي على عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة،حيث بدأت بآيات من القرآن الكريم ، تلتها كلمة المعاون العلمي الأستاذ الدكتور مسلم الأسدي التي اشار فيها بأن الاهتمام باللغة العربية ضرورة لأسباب كثيرة فهي جذر شخصيتنا وأساس لهويتنا ـ ثم جاءت كلمة رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور حامد شهاب والتي سلط فيها الضوء على ما تتمتع به اللغة العربية من ثراء وقدرة على التعبير عن أنماط فكرية متنوعة..

والقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة من قبل الاستاذ الدكتور امجد الفاضل والاستاذ المساعد الدكتور مشكور الطالقاني والاستاذ المساعد الدكتور صفاء حسين لطيف تغنت القصائد بحب اللغة العربية واظهار جلال العربيةوعبقريتها.

وتخللت الاحتفالية التي حضرها المعاون العلمي والاداري للكلية مشاركات الطلبة بالاضافة الى لوحات وعروض فنية من ابداعات الطلبة واشراف مجموعة من اساتذة القسم ، واختتم المهرجان بتوزيع شهادات تقديرية ودروع على المشاركين من الاساتذة والطلبة