كلية العلوم الاسلامية تناقش الفكر النحوي عند السيد الطباطبائي في الميزان المنصوبات والأدوات أمثلة

نوقشت في كلية العلوم الاسلامية – جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة بـ ( الفكر النحوي عند السيد الطباطبائي في الميزان المنصوبات والأدوات أمثلة ) . للطالب : سيف عبد الكريم علي الموسوي .
المناقشة العلنية جرت في تمام الساعة التاسعة من يوم الاحد الموافق 23/5/2021 وعلى قاعة الصادق الأمين في كلية العلوم الإسلامية

وقد اقتضت طبيعة البحث ان يتكون في بابين تسبقها مقدمة وتليها خاتمة وكان الباب الاول من الرسالة بعنوان المنصوبات وجاء على فصلين تناول الباحث بالفصل الاول المفاعيل : المفعول به، والمفعول المطلق ، والمفعول له ، ودرس في الفصل الثاني من الباب الاول المشبهات بالمفاعيل : التمييز والحال والاستثناء .
وتكفل الباب الثاني من الرسالة بدراسة الادوات التي تقوم بوظيفة الجر وهي : الباء ، واللام ، ومن ، وجاء الفصل الثاني من الباب الثاني بعنوان الادوات العاملة لغير الجر ، ودرس الباحث فيه الادوات :أن، وقد ، ولا ، وما ، والواو .

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور : حيدر كريم الجمالي من جامعة الكوفة – كلية التربية الأساسية – رئيسًا .والأستاذ المساعد الدكتور : كاظم فضيل شاهر من جامعة القادسية – كلية التربية – عضوًا .والأستاذ المساعد الدكتور : مجيب سعد ابو كطيفة من جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية – عضوًا .والأستاذ الدكتور : عبّاس علي إسماعيل من جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية – عضوًا ومشرفًا . وقد أُجيزت الرسالة بالقبول بتقدير ( جيّد جدًّا عالٍ ) .