قسم اللغة العربية في كلية العلوم الإسلامية يقيم ندوة علمية عن مواقع التواصل الاجتماعي واثرها في التفكك الاسري

اقام قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء وبالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة ندوة علمية عن مواقع التواصل الاجتماعي واثرها في التفكك الاسري في الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء الموافق 2022/11/23 وعلى قاعة الصادق الامين (ص) في الكلية.

وهدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور وفاء عباس والاستاذ الدكتور امجد حميد الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شلال الى تسليط الضوء على التأثير السلبي لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة؛ من منطلق إهدارها للوقت، وتدهور العلاقات الأسرية، واتساع الفجوة بين الآباء والأبناء والعزلة والانطوائية لأفراد الأسرة، وما ينتج عنها من مشکلات عدة، مثل: الخيانة، ارتفاع معدلات الطلاق.

وفي ختام الندوة جرت مداخلات ومناقشات بشأن الموضوعات المطروحة، مما اثرى هذه الندوة، وعمق من محتواها لدى شريحة الطلبة الذين هم المقصد الأول من هذه الندوة .

وخرجت الندوة بتوصيات ومقترحات منها عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة, مما يسبب الانقطاع عن المجتمع الأسري تماماً وتغعيل دور التربية الإعلامية والاباء والنخب وقادة المجتمع في الارشاد والتوجيه ازاء الاستخدام الغير صحيح لهذه المواقع ، بالاضافة الى اعداد برامج ارشادية وتدريبية لتنمية المسؤولية الاجتماعية لدى فئات الاطفال والشباب بكيفية الاستخدام وتنمية السلوك الايجابي لدى الشباب في استخدامهم لتلك المواقع.