كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء تقيم حلقة تدريبية للمرشدين التربويين في المديرية العامة لتربية كربلاء

اقامت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء ، حلقة تدريبية للمرشدين التربويين في يوم الاثنين الموافق 12/12/2022 وعلى قاعة الامام الحسين (ع) في الكلية.

شملت الحلقة التدريبية على ثلاث محاور ، المحور الاول للمساعد العلمي لرئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الربيعي بعنوان الارشاد التربوي مسؤولية مجتمعية اما المحور الثاني فقد جاء بعنوان الارشاد التربوي من منظور اسلامي حاضر فيه عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور ضرغام الموسوي فيما جاء المحور الثالث بعنوان المشكلات السلوكية واساليب التعامل مع التلاميذ والتأثير فيهم قدمته الست بشرى عباس مال اللة المديرية العامة لتربية كربلاء.

وتهدف الحلقة التدريبية التي أدارها مسؤول شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية الدكتور حسن الجذيلي الى تقديم الدعم النفسي للمرشد التربوي وتبني فلسفة ورؤية مشتركة في الارشاد التربوي والتعرف على المشاكل التي يعاني منها المرشد التربوي والتأكيد على دور الارشاد في المرحلة الابتدائية بالاضافة اللى تحديد الاحتياجات التدريبية للمرشد التربوي لتقديم البرامج المستقبلية اللازمة.

وقد شهدت الحلقة التدريبية تفاعل واضح من قبل المرشدين التربويين من خلال المداخلات العلمية والتساؤلات ورغبة المرشدين في تكرار هكذا لقاءات وطلبو ان تكون بشكل دوري.