كلية العلوم الاسلامية تناقش الاضرار المعنوية على الاسرة وسبل رفعها

نوقشت في كلية العلوم الاسلامية جامعة كربلاء وعلى قاعة الامام الصادق الامين (ص) رسالة الماجستير الموسومة الاضرار المعنوية على الاسرة وسبل رفعها – دراسة فقهية للطالبة فاطمة اياد حمزة عبد الكاظم . في يوم الاثنين الموافق 16/1/2023

وتأتي اهمية الدراسة التي تمثل خطوة في تعريف وبيان مفهوم وحقيقة وموقف الشريعة الاسلامية بشأن الضرر المعنوي وينصب البحث اكثر على معالجة الاضرار المعنوية الواقعة على الاسرة بصورة خاصة المتمثلة بالزوج والزوجة والاولاد والعمل على ايجاد الحلول والتعويضات من خلال الايات القرآنية الكريمة والسنة النبوية الشريفة بالطرق الممكنة .

واعتمدت الدراسة على المنهج التحليلي الاستقرائي في اعداد الرسالة وذلك من خلال بيان الاحكام الفقهية للأضرار المعنوية وايجاد الحلول لها .

وقد تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور : ضرغام كريم الموسوي من جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية – رئيسًا .والأستاذ الدكتور : جبار كاظم الملا من جامعة بابل – كلية العلوم الإسلامية – عضوًا . والأستاذ المساعد الدكتور: عمار محمد حسين محسن من جامعة كربلاء – كلية العلوم الإسلامية عضوًا .والأستاذ الدكتور : ناهدة جليل عبد الحسن – جامعة كربلاء -كلية العلوم الإسلامية – عضوًا ومشرفًا .