تدريسي من كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء يؤلف كتاب عن جماليات النسيج الابداعي في شعر جران العود النميري

صدر للتدريسي في كلية العلوم الاسلامية بقسم اللغة العربية الاستاذ الدكتور حازم فاضل البارز كتاب حمل عنوان (جماليات النسيج الابداعي في شعر جران العود النميري). عن دار مركز الكتاب الاكاديمي – عمان .

شمل الكتاب على تمهيد وخمس فصول وخاتمة اما التمهيد فكان بعنوان (بنو نمير في التاريخ ) ، اما الفصل الاول بعنوان (حياة جران العود النميري )والفصل الثاني بعنوان ( اغراض جران العود النميري) والفصل الثالث بعنوان (البناء الفني في شعر جران العود النميري) والفصل الرابع بعنوان (البناء اللغوي في شعر جران العود النميري) والفصل الخامس بعنوان (الصورة الفنية  في شعر جران العود النميري ) ثم بعد ذلك جاءت الخاتمة توصلت الى اهم النتائج .

وتتجلى اهمية الكتاب بأنه سلط الضوء على جران العود النميري الشاعر الاموي الاسلامي الذي انفرد بأسلوب يختلف عن باقي شعراء عصره وهذا شيء في بداية الامر غير مألوف ولاسيما لوحاته القصصية التي احاطها بصياغاته الشعرية وما فيها من صور اجتماعية معبرة وقد نظم الشعر في موضوعات شتى وجاء مستوفيا للأغراض الشعرية متناسقا من حيث النغم الموسيقية الذي انساب جملا وافعالا وصورا والوانا وشعره يستفز الوعي والذائقة لدى المتلقي الى جانب سيادة وهيمنة الاتجاه الواقعي الذي ظل متمركزا في اكثر من شعره    .