قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية العلوم الإسلامية يقيم المؤتمر العلمي الأول لطلبة الدراسات الأولية

قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية العلوم الإسلامية يقيم المؤتمر العلمي الأول لطلبة الدراسات الأولية

برعاية عميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور محمد حسين عبود الطائي اقام قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في الكلية مؤتمر ه العلمي الطلابي الأول لطلبة الدراسات الأولية، المرحلة الرابعة، للدراستين الصَّباحيَّة والمسائية بعنوان العلوم الإسلاميَّة بين التقليد والتجديد وأَثرها في الواقع المعاصر وتحت شعار القرآن كتاب هداية ونظام حياة وعلى قاعة الامام الحسين (ع) في الكلية .

ناقش في المؤتمر (88) بحث وفق محاور المؤتمر وهي محور علوم القرآن والتفسير. ومحور لغة القرآن وآدابها ومحور الفقه وأصوله. ومحور العقائد والفلسفة الإسلامية ومحور تاريخ الدراسات القرآنية فضلا عن محور طرائق تدريس علوم القرآن اضافة الى محور الدراسات الشرعية والقانونية.

ويهدف المؤتمر الى تشجيع الطلبة على بذل قصارى جهودهم في إنجاز مشاريع تخرجهم البحثية والنهوض بالواقع العلمي لطلبة المرحلة الرابعة من حيث الجدة في كتابة بحوثهم، فضلًا عن توحيد المنهج العلمي في كتابتها إضافة إلى
توثيق المشاريع البحثية ذات الأهمية في موضوعاتها ومستوياتها العلمية.لأنجاز متطلبات الاعتماد البرامجي المتعلِّق بالبحوث المشتركة بين الأساتذة والطلبة.